أعلن هنا
130 x 450

أعلن هنا
130 x 450

الأربعاء 22 شباط 2017   -  

أخـبـار المـجـتـمـع


الأخبار




دولة النسور وهلسه يملكون النشيوات ارض توتال السلط


21 صفر 1438

جلعاد لمن يجرؤ _ خاص وحصري _ بعث عدد كبير من اهالي مدينة السلط رسالة عبر جلعاد يتساءلون ... كيف تم تحويل ارض ماجد النشيوات الموجودة في منطقة السرو من زراعي الى احكام خاصة ؟؟؟


علما بأن الرئيس النسور قد تدخل شخصيا عندما كان نائبا من اجل تحويل قطعة ارض ماجد النشيوات الى احكام خاصة  الا ان معالي المهندس ماهر ابو السمن رفض تحويلها لأنها مخالفة للقانون وهذا موثق ضمن محاضر وزارة البلديات .


اما الموضوع الاهم فهو ترخيص كازية تحمل اسم "  توتال السلط  "   عن طريق حكومة الدكتور عبدالله النسور السابقة .

الغريب في الامر اننا نتحدث عن قضايا فساد في الاردن والاغرب من ذلك ان تستملك  وزارة الاشغال ارض المرحوم عواد الصليبي الفاعوري  من اجل تحقيق منفعه خاصة للحكومة , ولكن  ما لا يصدقه العقل ان يقوم وزير الاشغال الحالي المهندس سامي هلسه  ببيع قطعة الارض التي تقام عليها كازية توتال السلط لصاحبها المدعو ماجد النشيوات بحكم العلاقة الشخصية ما بين النشيوات وهلسة وبقرار من رئيس الوزراء انذاك  والذي كان موظفا  لخدمة قضايا النشيوات واستثماراته  في مدينة السلط  .


وتؤكد معلوماتنا ان دولة النسور قام بالضغط  على منح الموافقة على التقارير المزورة من مساحين ومن خلال تعليمات المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء انذاك  آمال جريسات , حيث ان ميل الشارع حسب تقرير المساح المرخص 5.65 حيث تم رفض الطلب من وزارة الطاقة كون الشارع اقل من 5% وهذا الحد المسموح به ضمن التعليمات المتعلقه بالمحروقات .


الغريب بالامر ان النشيوات احضر تقرير آخر من مساح آخر بميل يساوي 4.95 حيث  ان هذا التقرير مزور وبختم مساح آخر والاهم من ذلك  ان النشيوات قد احضر كتاب من وزير الاشغال العامة يشير الى ان الميل 4.95 وهذا ما لا يصدقه العقل .


اعترض الدكتور جمال البحبوح الدباس على موضوع المحطة الى هيئة مكافحة الفساد علما بأن رئيس الهيئة يعين من قبل رئيس الوزراء  .


وتاليا ما حصل مع الدكتور جمال البحبوح الدباس ....



 "  في موضوع الكازيه القضيه في ملف أودعت في مكافحه الفساد من حيث: الترخيص مخالف لاحكام النظام المعمول به في وزاره الطاقه وتم رفضه بدايه من اللجنه المختصه في وزاره الطاقه على أساس المخالفات من حيث درجه ميل وانحدار الشارع كبير ومخالف لاحكام النظام وهناك تقرير بذاك من مساح مرخص في مدينه السلط لكن جرى الالتفاف حول هذه النقطه إذ خاطب وزير الأشغال الحالي وزير الطاقه بكتاب يدعي به عدم ميلان الشارع وذلك من قبل    

            ( لجنه خاصه )    أرسلها هو اعتمدت ان الشارع غير مائل والكل يعلم عكس ذلك اذ ان ميله واضح للعيان وهناك اكثر من تقرير قانوني احدهما عند وزاره الطاقه والثاني في لجنه مكافحه الفساد يوضح عكس ما ادعو به وزير الأشغال ، وليس هذا فقط وإنني على استعداد لدفع كلفه تكليف اي مكتب مساح مرخص لبيان المخالفه من اي جهه كانت.

لقد اعتمدت لجنه وزاره الطاقه في تقريرها الاول بالرفض على تقرير فني يُبين المخالفات في الشارع من حيث الميل وكذلك من حيث وجود شارع مجاور للموقع وبما يخالف شروط الترخيص للكاربات بشكل صريح ثم التف وزير الأشغال على ذلك بإرسال لجنه من الأشغال باستدعاء من النشيوات وتغيير الأرقام بما يخدم ترخيص النشيوات مما دفعني الى تكليف مكتب مساحه مرخص الذي اصدر بدوره تقريرا يدعم التقرير الموجود في وزاره الطاقه واستندت عليه لجنه الترخيص في رفض ترخيص كازيه نشيوات..  " 


علما بأن المكان تم رفضه من قبل وزير البيئة  السابق امام حكومة دولة عون الخصاونه , ولكن نفوذ النشيوات وعلاقته بدولة الدكتور عبدالله النسور قد مكنته من اخد موافقه خاصة لهذه الكازيه ,  اضافة الى وجودها بجانب مجاورين فهذا يشكل خطر امني يهدد حياتهم .


اعلم ان الموضوع سيكون خلافي , لكن اوجه نداء الى رئيس الوزراء دولة الدكتور هاني الملقي بأن يقوم بإلغاء الاحكام الخاصة التي حصل عليها النشيوات بمساعده رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور


ان الشارع السلطي وجه رسالات غضب عبر جلعاد لأنه يعلم ان لا احد يستطيع ان يوجه الانتقاد بطريقة جريئة وحضارية الا نحن ... ونحن جاهزون ان نذهب للقضاء لأننا ذهبنا الى امن الدولة عندما تكلمنا عن بعض اشباه رموز وهم على رأس عملهم ولم نستطع ان نحقق اي شيء , ولكن شاء القدر ان يحالوا الى التقاعد وكل ما تم كتابته تم الرد بشكل ايجابي لأننا شعب نرحب بالقادم ونوجه اتهامنا نحو المغادر .


نناشد اصحاب القرار بتحقيق العدالة , فنحن لا نسمح لمستثمر نعلم تاريخه جميعا وهو ابن شارع الميدان ونذكر طفولته بحيث لا يحق له ان يحقق الملايين وشراء ذمم المسؤولين بطرق غير شرعية 

هل يعلم اهالي السلط ان ثمن دونم الارض الذي تم تحويله الى احكام خاصة ( ابراج ) قد ارتفع من 150000 دينار اردني  الى 650000 دينار اردني وليس لمصلحة المدينة ذلك .


عندما تبرع النشيوات بالشلال بقيمة 50000 دينار اردني وقد حقق شلال من الملايين على حساب المدينة وبدعم من ابنائها .


لن تشهد المدينة مخططات تآمر عليها ابنائها كما تشهده الآن ...



الى متى سنبقى صامتين  ؟؟؟   لأن الساكت عن الحق شيطان اخرس .. ولكن للأسف سنجد عدد كبير من الشياطين يدافعون عن هؤلاء الذين تآمروا على نهب المال العام .


هناك العديد من الملفات التي تقوم جلعاد بنشرها لانها تساهم بالتآمر على هذا المجتمع ولاننا قد اخذنا على عاتقنا ان نقف مع هموم المجتمع بشكل عام ومن اجل ان تبقى مدينتنا هي الافضل .


لكن في الختام نقول ان قدرنا قد اودع اشخاص في مدينتنا كنا نعتقد انهم صوت للمدينه لكننا اكتشفنا انهم سوط قد وجه الينا ليتم جلدنا به حسب الاصول ...














أعلن هنا
665 x 100

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80