أعلن هنا
130 x 450

أعلن هنا
130 x 450

السبت 25 آذار 2017   -  


الأخبار - برلمانيات أردنية




نواب يحذرون الحكومة من تبعات قرارات رفع الأسعار


09 جمادى الأول 1438



جلعاد لمن يجرؤ _ حذر نواب الحكومة من تبعات القرارات التي ستفرضها والخاصة برفع الأسعار.

وقال النائب علي الحجاحجة خلال جلسة مجلس النواب صباح الثلاثاء إن الحكومة أشارات على لسان رئيس الوزراء ووزير المالية بأن هنالك رفعا قادما للأسعار، ويبدو  أن" مجسات الحكومة لم تأخذ قراءة حقيقية للواقع".

 وأضاف أن هناك إدارة منظمة على السوشل ميديا تتعلق بمقاطعة الهواتف الخلوية، كما خرجت دعوات اليوم والأمس لمقاطعة السيارات، وهذه الحملات تسبق إنعقاد القمة العربية، لذلك ندعو الحكومة إلى التوقف وتأجيل أي رفع للأسعار حتى "لا نصبح ندار من خلال مواقع التواصل الاجتماعي".

 ودعا إلى ضرورة تنويع المدخرات، "وهذا يعني مؤامرة أو إشارة سلبية تجاه الدينار الأردني"، مطالبا في الوقت نفسه وزير المالية ومحافظ البنك المركزي تطمين المواطنين بأن وضع الدينار متين ومتماسك.

بدورها طالبت النائب هدى العتوم، وزير التربية والتعليم دراسة نسب الثانوية العامة على أساس المعيار الحدي تراعي فيه الوزارة بعض الفوراق بين الطلبة من خلال الفئات التعليمية والأخطاء المملكنة في التصحيح، وتشكيل لها غاية ومعايير.

كما وطالبت بإعادة النظر بهذا الأمر لأنه يقلل نسبة الرسوب إلى 50 % وهي افضل في النظام التعليمي الحالي.


في المقابل قال النائب خالد الحياري الذي تحدث باسم لجنة الزراعة والمياه في مجلسي الأعيان والنواب والقطاع الزراعي كافة "نتقدم بالشكر الى جلالة الملك عبد الله الثاني على توجيهاته السامية وإيعازه للحكومية بدعم 20 مليون دينار لمؤسسة الإقتراض من اجل إعفاء فوائد القروض على المزارعين".


أعلن هنا
665 x 100

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80