أعلن هنا
130 x 450

أعلن هنا
130 x 450

الثلاثاء 22 آب 2017   -  

خـبـر عـاجـل


الأخبار




الحكومة خارج التغطية ..


17 جمادى الأول 1438



بقلم .. عيد ابو رمان 




ثورة  الأسعار ارهاب من نوع ثاني لأنه يقتل النفوس ويساعد على الجريمة من سرقة واحتيال ونصب بشتى اوصافه وفنونه ويعمل على التفكك الأسري والمجتمع بحد ذاته والجوع عاطل ولن ينام ابني دون ان يأكل ...؟ اذن لا بد من التحرك على جميع المستويات حكومة ممثله بالقطاع العام والقطاع الخاص ووضع استراتيجية مبنيه على اسس علمية مدروسه لوضع خطة لكبح ارتفاع الاسعار الجنونية والعمل على تخفيف العبء الثقيل الذي يقع على كاهل المواطن الذي اصبح يتكلم مع نفسه وهذه حقيقه وكذلك ان تعمل الحكومة على ما وعدت به , بأن الضرائب والغلاء لا ولن يمس الطبقة الفقيرة والمعدمة وللأسف جعلت هذه الطبقات معدمة ولا تنسى التضخم والغلاء الحاصل والذي يقتل النفوس , وللاسف لا زيادة على الراتب بدل الششحدة منذ سنين .. وأن تحرك القطاع الخاص على زيادة الموظفين دون الأستغناء عن خدماتهم واستغلال فرصة البطاله المتفشيه في مجتمعنا للمحافظة على الجوده في الأنتاج .


لعل تستحي الحكومة على أبناء الوطن العاملين بالحكومة وتزيد رواتبهم . واذا استمر هذا الوضع ما عليه دون وضع حد من قبل الحكومة وللأسف هي أضعف من إتخاذ اي قرار يفيد الشعب الأردني , فنحن في طريقنا الى الهاوية , والى متى سأبقى اشعر بغربة في وطني , وحقيقة بدأت افكر بأن اذهب الى العاصمة الاردنية لأفتش عن سفارتي الأردنية في الاردن , وهذه الفكرة راقت للأقلية الاردنية في الاردن ويبعثون تحياتهم واشواقهم الى وطنهم الام " الاردن " والذي فقدوه واصبحت مهمتهم ان يجدوا وطنهم غلاء مثيراً للدهشه بشكل غريب جداً مبطناً بحسرة ممزوجة بألم يعتصر المواطن , ولا يستطيع ان يعبر عما في داخله من الصدمه, لأنه يأتي بسرعة البرق وما يلبث ان يستفيق منه حتى تأتي صدمة ثانيه يدخل في اجوائها وهكذا , ولأن الغلاء في الأردن متميزاً عن باقي دول العالم نسبة وتناسب وكذلك لا رقابة على الأسعار والتجار لا يهمهم سوى مصلحتهم وشعب يتخبط وحكومه غائبه ولا يوجد وزارة تموين تعتني بهذه الأمور واسعار معومة وغير مدروسه و... ؟


وهل الوضع يكون طبيعيا بأن يضيع ساعات من وقتنا من اجل البحث عن باكيت سجائر قبل ايام بسبب سماع التجار برفع الضريبة على الدخان في بلدنا , وهل هذا وضع صحي في بلدنا ... اشك بذلك , ولنعود الى السجائر حيث في الاردن المدخنين اكثر من 5 ملايين شخص وعلى حسبة المعدل المتوسط كل شخص بحاجة الى عدد " 2 " ويصبح يوميا نحن بحاجة الى 10 ملايين بكيت وكل واحد ضريبة زائده 10 قروش وهذه يعني يوميا تكسب الحكومة مليون دينار يوميا و30 مليون شهريا و360 مليون سنويا بدون السيجار والتنباك والمعسل وتصل الى 450 مليون وهذا بحد ذاته ما تحتاجه الميزانية وباقي الضرائب فرضها لكي تكسب 3 مليارات اقلها ولصالح من ... ؟


هذا قتل على المكشوف للشعب الاردني ولا اعرف دولتك الى اي طريق تقودنا بعد هذه الهاوية , وانا لا الومك بتحكمك بالشعب الاردني حيث نواب الامة هم من فتحو الطريق لكم لكي تعملو على تفريغ جيب المواطن , بعد تمرير الموازنة والموافقة على فرض الضرائب .


وللاسف لا اسمع الى اصوات النواب تهدر هدراً بمجلس النواب ضد رئيس الوزراء من اجل رفع وفرض ضرائب جديدة وبعد ماذا , وهل هذه تمثيلية جديدة من نواب الأمة ام مسرحية رسمت بإتقان , وتسريب بوست عن السفارة الأمريكية لكي ينشغل الشعب بالسفر الى امريكيا بدون فيزا وكان حديث الشارع وتزامن اعلان نتائج التوجيهي وللأسف .. دولة رئيس الوزراء ونواب الأمة " الشعب الاردني ليس غبياً وعنده كرامة وعزة نفس فوق التصور وانتم تتلاعبو بقوته بدل محاسبة الفاسدين والذي نسمع تحويلهم الى القضاء والقضاء لا يسجن الى الناس البسيطة يلي اختلص كم الف دينار , واما من سرقوا البلد بملايين الملايين يعيشون حياة الرفاهية ولا اعرف من يحميهم .. كفانا كذب وخداع ونحن من الشعوب الأكثر ثقافة وكل الاردنيين متعلمين ويعرفون ماذا يجري ولكن لا يعرفون كل هذه الضرائب لصالح من .. ؟


جلالة الملك عبدالله الثاني تاج روسنا حفظه الله لا ولن يرضى بأن تذلوا شعبنا الاردني وانتم لم تفهمو رسالته وهي واضحة وهو يعرف معاناة الشعب ومنذ سنين طويلة تعطو الشعب الابر المخدرة وهذا بعد اليوم لن يجدي نفعا لانه ما بقي شي بجيوبنا ونحن لسنا ايام الاتراك .. واخيرا يا مجلس النواب اذا كنتم صادقين وقلبكم على الشعب الاردني وحاب اذكركم بأنهم ابنائكم واخوانكم واهلكم والكرة بملعبكم بأن تسحبو الثقة من الحكومة اذا لم تتراجع عن قرارها واشك بذلك لأنكم اضعف من اتخاذ قرار بهذا الحجم من اجل مصلحة شعبنا الاردني


ولا نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل .


أعلن هنا
665 x 100

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80