أعلن هنا
130 x 450

أعلن هنا
130 x 450

السبت 25 آذار 2017   -  


الأخبار




وزيرة السياحة تعتذر عن سوء أوضاع المرافق الصحية بمواقع أثرية


19 جمادى الأول 1438



جلعاد لمن يجرؤ _ أكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب على أهمية تأمين المواقع السياحية بالمرافق الصحية وصيانة المتهالكة منها.

واعتذرت عناب عن سوء أوضاع المرافق الصحية بمواقع أثرية وسياحية، مؤكدة على ان هذا الواقع الصحي غير مقبول بالنسبة لوزارة السياحة.

وكان دليل سياحي امريكي قد طالب الجهات المعنية للمواقع الأثرية والسياحية في المملكة بتحسين دورات المياه والمرافق في القطاعات السياحية لاستقطاب السياح من مختلف انحاء العالم الى الأردن، حيث جاء ذلك خلال رسالة فيديو وجهها اثناء تواجده في احدى المناطق السياحية في الأردن..

وقالت عناب 'تم مؤخراً تداول فيديو عن واقع النظافة غير المرضي وغير اللائق في المرافق الصحية لأحد المواقع السياحية والأثرية'.

‎واضافت 'من منطلق الاحترام للاراء المختلفة فقد رصدنا ما تم تداوله ... واننا نأسف لاي ضيف من ضيوف هذه المواقع كان قد واجه هذا الواقع الصحي غير المقبول بالنسبة للوزارة ولنا جميعاً'.

وأكدت عناب أن العاملين في وزارة السياحة والآثار يعملون ومنذ عدة أشهر على معالجة هذا الوضع للارتقاء في مستوى الخدمات المقدمة في كافة المواقع السياحية، مشيرة الى ان الوزارة الآن بصدد طرح عطاء خاص بنظافة العديد من اهم المواقع السياحية والاثرية في كافة انحاء المملكة.

وتابعت 'من الجدير بالذكر بأنه من خلال هذا العطاء، والذي هو مرحلة اولى من عدة مراحل للتعامل مع ادارة هذه المرافق الصحية، سوف يتم العمل على تأمين خدمات تنظيف لهذه المواقع من خلال التعاقد والتعامل مع جمعيات مجتمع محلي او شركات خاصة محلية هذا النموذج تم اختباره بنجاح في بعض المواقع السياحية الأخرى'.

عناب أكدت على ان أبواب الوزارة وكافة قنوات الاتصال مفتوحة لكل من لديه اقتراح أو فكرة لتحسين تجربة الزائر في كافة المواقع السياحية والأثرية.

وختمت 'هنا لا بد من التأكيد ان المحافظة على المواقع السياحية بكل مرافقها هي مسؤوليتنا جميعاً كمواطنين نحب ونفتخر ونحافظ على وطننا وعلى إظهاره دائماً بأجمل وأنظف حلة'.


أعلن هنا
665 x 100

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80