أعلن هنا
130 x 450

أعلن هنا
130 x 450

الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017   -  

أخـبـار المـجـتـمـع


الأخبار




شباب في البترا يشكلون فرق إنقاذ تطوعية خلال الثلوج


19 جمادى الأول 1438



جلعاد لمن يجرؤ _ شكل عدد من الشباب في مناطق لواء البترا فرقا تطوعية لمساعدة المواطنين خلال الثلوج التي شهدتها المنطقة، حيث خصصوا سيارات نقل متخصصة لهذه الغاية، وانتشروا في الطرق الرئيسية والمناطق التي يحتاج فيها الناس للمساعدة.

وأسهمت هذه الخطوة بمساعدة العديد من أصحاب السيارات الذين علقوا في الطرق التي شهدت تراكما للثلوج، وشكلوا ذراعا مساندا للجهات الرسمية المعنية.

وأكد الشيخ محمد الهلالي الذي قاد فريق شباب الهلالات لدعم وإنقاذ المحتاجين خلال الظروف الجوية، أن هذه الخطوة تأتي من واجبنا الوطني والإنساني، وسنبقى هذا النهج خدمة لبلدنا الغالي.

إلى ذلك تعاملت الجهات المعنية الرسمية مع الثلوج التي شهدتها مناطق البترا بجاهزية عالية، وقامت بإخلاء المحاصرين وفتح الطرق التي أغلقت بسبب تراكم الثلوج أولا بأول.

وجرت الحركة السياحية في البترا بشكل طبيعي واعتيادي، حيث واصلت المدينة الأثرية استقبال زوارها القادمين من شتى أنحاء العالم.

وسجلت المدينة حوادث متواضعة جراء الظروف الجوية، كان أبرزها تدهور مركبة وانزلاق عدد محدود من المركبات، وإخلاء مواطنين وسياح حاصرتهم الثلوج.

إلى ذلك، ثمنت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي خلال بيان نشرته، دور كوادرها ووزارة الإشغال ممثلة بمديرية البترا ومتصرفية اللواء والدفاع المدني وكافة الجهات الأمنية، إلى جانب دور المواطنين وتعاونهم خلال الظروف الجوية التي شهدتها المنطقة.

واعتبرت السلطة أن هذا الدور المتكامل الذي قام به الجميع، قد مكن البترا من تخطي هذه الظروف الجوية بشكل طبيعي ودون خسائر، فيما تمكنت المدينة من الحفاظ على الحركة السياحية واستمرارها.


أعلن هنا
665 x 100

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80