أعلن هنا
130 x 450

أعلن هنا
130 x 450

الجمعة 15 كانون الأول 2017   -  

أخـبـار المـجـتـمـع


الأخبار




أمام وزير السياحة ..هل يفلت مطعم مزرعتي من المحاسبة ؟


23 ذو الحجة 1438



بقلم ... فارس الحباشنه 



معالي الوزيرة الفاضلة .. مطعم مزرعتي على طريق المطار دعيت اليه قبل أيام لحضور حفل خيري اقامه فاعل خير .


احيانا من الصعب الحديث عن اختراقات وانتهاكات سافرة للقانون بمعزل عن مرتكبيها الحقيقيون " ، ويقال:أن المطعم مملوك لاحد الامراء ، وهذا ما تروج اليه مذيعة في التفزيون الاردني تقدم برامج" طبخ ونفخ " ، ويقال : أنها هي مجرد شريكة شكلية بادارة المطعم .


و أكثر الملاحظات المثيرة للاستغراب يا معالي الوزيرة ، وادعوك أن تتأكدي شخصيا من ترخيص القانوني للمطعم الذي يروج لافكار صديقة للبئية والطبيعة ، انه يقدم الارجيل لزبائنه .


و أنت تعرفين معالي الوزيرة كم أن الارجيلة تواجه ممانعة قانونية حتى في المحال المرخصة ، فكيف أذا ما كان المحل غير حاصلا على التراخيص القانونية .


و أكثر ما هو صاخب من الملاحظات حول المطعم أنه لا يقدم فواتير مروسة باسمه ، فالفاتورة التي يقدمها للزبائن ورقة مكتبية لا تحمل أي هوية تجارية لمطعم يرتاده يوميا الاف من الزبائن ، ويبدو أنه يعمل بلا سجل او حساب ضريبي ، وهذا ليس غريبا ما دامت صاحبة المطعم تدعي أنها مدعومة ومحمية وشريكة مع احدى الامراء .


وبمعزل عن كل تلك الجوانب ، فان المطعم بلا مارب "كراجات " لوقوف السيارات ، وكما أنه يقع على زاوية مرورية حرجة يأكد التوقف العشوائي لسيارات زبائن المطعم بان يتسبب بحوادث مرورية قاتلة ، فلو أن عطوفة مدير ادارة السير يطالع حالة المعطم على الخرائط المرورية ليرصد حجم الكوارث المرورية التي يسببها . أظن أن جولة لفرق التفتيش التابعة لوزارة السياحة و امانة عمان كافية لكشف حجم التجاوزات و الانتهاكات ، ولربما أن أكثر ما يبدو ضروريا الكشف عن المتواطئين و المنصاعين و مغلقي ابصارهم خوفا من ملاحقة مطعم غير مرخص بحجة انه مملوك لامير ما .


أعلن هنا
665 x 100

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80