أعلن هنا
130 x 450

أعلن هنا
130 x 450

الجمعة 15 كانون الأول 2017   -  

أخـبـار المـجـتـمـع


الأخبار - برلمانيات أردنية




العمل النيابية تناقش قضايا تخص فئة من موظفي مؤسسة الإذاعة والتلفزيون


11 محرم 1439



جلعاد لمن يجرؤ _ عقدت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية اجتماعا اليوم الاثنين برئاسة النائب خالد الفناطسة ناقشت خلاله موضوع شمول المعينين على نظام شراء الخدمات في الإذاعة والتلفزيون بالضمان الاجتماعي.

وانتقد رئيس اللجنة خالد الفناطسة غياب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون جورج حواتمة ومديرها العام فراس نصير عن حضور الاجتماع.

واعتبر ان غياب حواتمة ونصير عن مناقشة موضوع يمس حياة العاملين غير مقبول وغير مبرر ويتنافى مع مبدأ التشاركية والتكاملية، بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، فضلاً عن أنه يعد تهرباً من المسؤولية والمواجهة.

بدوره أوضح مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، الزميل فراس نصير، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أنه اعتذر عن حضور الاجتماع بوقت سابق وقبل يوم من انعقاده، لارتباطه باجتماعات اخرى مبرمجة مسبقا، مؤكدا أنه خاطب امين عام مجلس الامة بكتاب رسمي فوّض خلاله مدير ادارة الموارد البشرية في المؤسسة، محمد بلقر، للحضور نيابة عنه كونه المعني مباشرة بموضوع الضمان الاجتماعي والتعيينات بموجب تخصصه.

وحضر الاجتماع، مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة وامين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ومدير الموارد البشرية في "الاذاعة والتلفزيون" محمد بلقر ومدير علاقات العمل في وزارة العمل عدنان الدهامشة.

واشار الفناطسة الى ان هناك 286 شخصاً معينين على بند شراء الخدمات غير مشمولين بالضمان الاجتماعي، قائلا إنه "تم إنهاء خدمات 86 شخصاً منهم دون وجه حق ودون النظر لأعوام خدمتهم".

وقال إن العاملين على هذا البند في المؤسسة لم يحظوا بأي حوافز او حقوق مادية، ما يشكل انتهاكاً لحقوقهم.

من جهتها، قالت الروابدة ان نظام عقود شراء الخدمات غير مقتصر على مؤسسة الاذاعة والتلفزيون بل موجود في جميع مؤسسات القطاع العام، حيث اصبح شراء الخدمات يرقى الى الوظيفة العامة في بعض المؤسسات.

واضافت ان هناك جهوداً مشتركة لحل هذه المشكلة، حيث سيتم تحصيل حقوق من تم إنهاء خدماتهم، ولم يكونوا مشتركين بـ"الضمان"، بأثر رجعي".

بدوره، قال بلقر ان مؤسسة الاذاعة والتلفزيون خاطبت الجهات المعنية بهذا الشأن ومن ضمنها "الضمان" وديوان الخدمة المدنية لإيجاد حلول مناسبة للمعينين على بند شراء الخدمات وشمولهم في مظلة الضمان الاجتماعي.

-(بترا) 


أعلن هنا
665 x 100

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80