أعلن هنا
130 x 450

أعلن هنا
130 x 450

الخميس 19 تشرين الأول 2017   -  

أخـبـار المـجـتـمـع

خـبـر عـاجـل


الأخبار - أخبار الناس




مستشفى الاسراء يقيم محاضرة توعوية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي


19 محرم 1439



جلعاد لمن يجرؤ _ شارك مستشفى الإسراء في عقد محاضرة توعوية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وذلك ضمن مبادرة فكر بالوردي التي أطلقها البرنامج الأردني للكشف المبكر عن سرطان في إطار فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي في شهر تشرين الأول .


وجاءت مشاركة مستشفى الإسراء في دعم مبادرة فكر بالوردي التي تأتي ضمن الحملة التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي " افحصي وطمنينا" التي يطلقها البرنامج الأردني لسرطان الثدي هذا العام لأهمية الارتقاء بالمجتمع نحو توعية السيدات الأردنيات بضرورة إجراء الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي وحمايتهن من تفشي المرض الأمر الذي يُعد فرصة أكبر للشفاء والنجاة.


وقدمت المتحدثة الرسمية بإسم البرنامج الوطني الأردني لسرطان الثدي السيدة رولا أبو طعيمة موجزاً عن أهمية الحملة التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي تعقد في كل عام من شهر تشرين الأول لتشجيع السيدات حول ضرورة إجراء الكشف المبكر عن المرض مشيرة إلى أن الحملة تطلق المزيد من المبادرات التوعوية لتحسين جودة الخدمات الصحية وتطوير الخدمات الطبية إضافة إلى جمع التبرعات للسيدات الأقل حظا في المجتمعات لتشجيعهن على إجراء الكشف المبكر عن سرطان الثدي.


من جانبها قدمت المثقفة الصحية من البرنامج الأردني للكشف المبكر عن سرطان الثدي السيدة عالية خير نبذة تعريفية عن مفهوم سرطان الثدي والعوامل التي تساعد في الإصابة به وماهية الأعراض والمراحل التي تصاحب المريضات كما وضحت أنواع الفحوصات المبكرة للكشف عن سرطان الثدي.



و أشارت أن إجراء الفحوصات المبكرة تزيد من نسبة الشفاء بنسبة 90% مؤكدة إلى أن سرعة انتشار مرض سرطان الثدي في الأردن في ارتفاع مستمر ولفتت إلى أن الإحصاءات قد أظهرت أن 1000 سيدة قد أصيبت بسرطان الثدي خلال الثلاث السنوات الأخيرة الآمر الذي يعد ضرورة حتمية لإجراء الكشف المبكر عن المرض.


من جانبه صرح مدير العلاقات العامة والإعلام والمرضى الدوليين السيد عزام أبو عليان أن مستشفى الإسراء قد ارتأى نحو المشاركة في دعم مبادرة فكر في الوردي التي تأتي ضمن سلسة أنشطة المستشفى في التوعية والتثقيف الصحي لدعم المرأة الأردنية و توعياها ضد آفة المرض بإشراف ودعم مدير عام مستشفى الإسراء الدكتور نائل المصالحة.


وفي الختام وجه رئيس قسم الأشعة في مستشفى الإسراء الدكتور هيثم العزام شكره لكل من ساهم في دعم وإنجاح الحملة بدءاً بالبرنامج الأردني للكشف المبكر عن سرطان الثدي وموظفي دائرة العلاقات العامة والإعلام ودائرة التعليم والتدريب متمنيا المزيد من الدعم والتقدم على مستوى الخدمات الصحية.






.


 

 

 

 

 

 

 

 

 




أضف تعلــيقك

الإسم:
الرجاء إدخال الإسم
البريد الالكتروني:
التعليق:
الرجاء إدخال التعليق
 

أعلن هنا
665 x 100

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80