أعلن هنا
130 x 450

أعلن هنا
130 x 450

الإثنين 20 تشرين الثاني 2017   -  

أخـبـار المـجـتـمـع


الأخبار




انطلاق فعاليات برنامج تدريبي متخصص في المعهد الدبلوماسي بالتعاون مع مركز جنيف


24 صفر 1439



جلعاد لمن يجرؤ _ انطلقت يوم امس في المعهد الدبلوماسي الاردني / وزارة الخارجية وشؤون المغتربين فعاليات برنامج تدريبي متخصص حول ” بناء القدرة للحد من التسلح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ” لدبلوماسيين اردنيين وعدد من العاملين في الدفاع والدبلوماسية والعلاقات الدولية من 11 دولة عربية وذلك بالتعاون مع مركز جنيف للسياسات الأمنية. ويستمر البرنامج لعدة ايام يناقش خلالها المشاركون قضايا الأمن الدولي الرئيسية، والتحديات التي تواجه الحد من التسلح في المنطقة .

ويهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من تحقيق تأثير في بيئة معقدة وسريعة التغير وخاصة فيما يتعلق “بالتهديدات الحالية” التي تواجها المنطقة، وبناء قدرات جيل جديد من العاملين في مجال الحد من التسلح والذين سيشاركون في تنفيذ المعاهدات الدولية لنزع السلاح والحد من انتشاره في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما سيقوم المشاركون خلال البرنامج بزيارة مشروع مركز السنكروترون (SESAME) هو أول مركز عالمي للتميز في البحث العلمي في الشرق الأوسط يستضيفه الأردن، ويعمل تحت رعاية منظمة اليونسكو. ” وهو مركز بحوث دولي يضم خبراء من جميع أنحاء العالم، حيث تم افتتاحه من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني في أيار من هذا العام.

يشار الى ان مركز جنيف للسياسة الأمنية هو مؤسسة دولية تقع في قلب جنيف الدولية. وهو مركز تعليمي تنفيذي رائد في السياسة الأمنية العالمية، ويهدف إلى تسهيل الحوار وتبادل الدعم والسلام والأمن والتعاون الدولي.






.



 

 


أعلن هنا
665 x 100

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80