أعلن هنا
130 x 450

أعلن هنا
130 x 450

الجمعة 15 كانون الأول 2017   -  

أخـبـار المـجـتـمـع


الأخبار




الشيخ عواد الخضير الهزيم الرمال الشمري وكرمه الحاتمي


29 صفر 1439




جلعاد لمن يجرؤ _  نتحدث اليوم عن شخصية عربية سعودية اصيلة حاكت كرم وطيب اهل الصحراء .. انه ابن السعوديه .. وابن مدينة حائل .. الشيخ عواد الخضير الهزيم  الرمال الشمري .


عندما يدخل اي مواطن المملكة العربيه السعوديه مارا بمدينة حائل تجد بيتا عربيا اصيلا يحمل عنوان الشيخ عواد الخضير الهزيم  الرمال الشمري يرحب بالضيوف الكرام .


هذا الشيخ الطائي والذي يسكن بالقرب وعلى بعد عدد بسيط من الكيلومترات  من قبر اكرم العرب حاتم الطائي والذي تشرفت انا وبمعية الشيخ طعان ابو هزيم وابن عمومته السيد احمد ابو هزيم ( ابو عوني )  بزيارة بيت وقبر حاتم الطائي , فقد تولد لدينا شعور ان حاتم الطائي ما زال موجود في زمننا الحالي وان الشيخ عواد الخضير الهزيم الرمال الشمري قد ورث هذا الكرم الطائي منه .


لقد لمسنا اثناء تجوالنا في هذه الرحلة الاسلامية اننا في ارض طاهرة كما قال واكد سيد الخلق سيدنا محمد صل الله عليه وسلم .



الشيخ ابو ماجد ليس شخصية عادية .. بل شخصية سعودية توضح الصورة الحقيقية والمشرقة لرجالات شمر .. شمر التاريخ والحضارة .. 


لقد صمم شيخنا الفاضل بأن يرافقنا او نرافقه لأنني اكتب بلغة التواضع التي عشناها مع هذه الشخصية الرحبيه لمدة لا تتجاوز الثمانية ايام وقد كان الشيخ ابو ماجد حكيما طائيا بكل المواصفات .. يحمل بطياته اعلى درجات التواضع والخضوع لأنه مؤكدا بذلك مقولة " من تواضع لله رفعه الله عز وجل الى اعلى المراتب " .



في العرب قال الكثيرون وانا كشاهد عيان اقول انني لم ارى في هذا الزمن شخصية تقدم لوطنها ولزوارها كما يقدم الشيخ عواد الخضير الهزيم الرمال  الشمري ( ابو ماجد ) ..


سعدنا بلقاءه وكما سعدنا اكثر بالطواف بالبيت العتيق لأداء مناسك العمره .. فكان التوفيق من الله ان رزقنا رفقة  هذا الشيخ الجليل الفاضل .. فقد جمع ما بين شيخ العشيرة ورجل الدين .



اعتذر من الشيخ الفاضل عواد الخضير الهزيم الرمال  الشمري ( ابو ماجد ) عما كتبته بحقه .. لأنني اعتبر نفسي مقصرا بحق هذه القامه الوطنية السعودية العربية والتي يشار لها بالحكمه وسعه الصدر .



غادرنا مدينة حائل الى الاردن حاملين معنا ذكرى هذا الشيخ الفاضل الذي فاق بكرمه الطائي كل التوقعات .. فقد عرفناه منذ فترة وجيزه لم تتجاوز السويعات عندما زار الاردن وقد حل ضيفا على الشيخ طعان عبدالرزاق ابوهزيم ( ابوالعبد ) ولكن عندما زرناه  فقد تأكد لنا اننا في بيت كريم لرجل كريم لعشيرة من الكرام ..


لن استطيع مهما كتبت ان اوفي سعادة الشيخ عواد الخضير الهزيم الرمال  الشمري حقه .. فقد شهد القاصي والداني بما كتبت وشهد له عدد كبير بهذا الكرم الطائي المميز .


واهم ما شدني الى كتابة هذا المقال انني لم اقم بسؤال اي شخصية سعودية عن الشيخ ابو ماجد الا وقد اكد لي ما يفوق حديثي واكثر .



وفي الختام ارجو من الشيخ ابو ماجد ان يسامحني على ما كتبت لأنني اعتقد انني لم انصفه كل الانصاف فيما تحدثت به ..


لقد اكرمتنا ونحن شاكرين لك كرمك العربي الطائي الاصيل وننتظرك لتزورنا في اردن المحبة والسلام وحمى الله المملكتين العربية السعودية والاردنية الهاشمية وحمى الله مليكيهما لما فيه خير واصلاح لهذه الامه .



.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الشيخ طعان ابو هزيم يكرم الشيخ عواد الخضير الهزيم الرمال الشمري 

 

 

 



الناشر الصحفي .. بلال حسن ابو قريق خريسات 



أضف تعلــيقك

الإسم:
الرجاء إدخال الإسم
البريد الالكتروني:
التعليق:
الرجاء إدخال التعليق
 

تعليقات حول الموضوع


1

اطال الله بعمركم وبعمر الشيخ عواد ان دل على شئ فهذا من الاجواد والحمدلله على سلامتكم  

محمد ابوهزيم ابوحسام

2

أطال الله في عمر الشيخ عواد خضير الهزيم وكل الشكر والتقدير لما قدم من كرم اخلاق وكرم الضيافه واطال الله في عمره موسى احمد ابوهزيم 

موسى أحمد ابو هزيم

3

اطال الله بعمر الشيخ عواد الخضير الهزيم وجزاء الله خيرا وزاده الله من كرمه فان دل هذا الطيب على شي فانما يدل على الاصل الطيب فكل الاحترام والتقدير لشخصه الكريم كما انتهز الفرصه بالمباركه للشيخ طعان ابوهزيم واخي ابو عوني وابو هارون بالعمره والحمدلله لرجوعهم الى ارض الوطن بالسلامه 

حمدي موسى ابوهزيم

4

كل الاحترام والتقدير عمنا الغالي الاستاذ بلال ابو هارون ولكل اهل الكرم العربي الاصيل من امة العرب عامه ومن امة التوحيد خاصه .. نتشرف بالتعرف على اهل الدين والطيب والكرم من امتنا العزيزه اخوة فالله تعالى لا لغيره آملين ان نلتقي بهم فالدنيا وان لم يكن فبالاخرة نظل بظل عرش الرحمن يوم لا ظل الا ظله . اكرر شكري الموصول لكم ابو هارون لانك عرفتنا على اخو فالله ندعوا لهم ويدعون لنا بظاهر الغيب فدعوة الكرام عند الكريم مستجابه. 

د. ايمن محمد علام خريسات

5

بارك الله بيكم وبالشيخ الفاضل الاجودي الشيخ ابو ماجد راعي الطيب وانتم اهلا للكرامه والحشام 

نذير الدباس ابورامي


أعلن هنا
665 x 100

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80

أعلن هنا
325 x 80